ملتقى المرأة العربية الرائدة في المانيا خطوة جديدة لهيومان رستارت في تنمية المجتمعات



انعقد ملتقى المرأة العربية الرائدة يوم السبت في مدينة ايسن الألمانية، وقد حضرت فيه أكثر من 100 سيدة مجتمع ورائدة اعمال ومشاركات عربيات يرسمن بأفكارهن ومشاريعهن صورة مشرقة عن المرأة العربية الحقيقية التي تبدع وتصنع وتعمل وتنجز، وقد رافق الملتقى معرض للكتاب العربي ومعرض لمشاريع مختلفة للسيدات المشاركات.


أقيم المعرض بالتعاون بين منظمة هيومان رستارت التي كانت أطلقت في عام 2016 بمؤتمر باريس لأجل مستقبل أفضل خطة لدمج اللاجئين في المجتمع الأوربي، وبين مجلة المرأة العربية التي دأبت في السنوات الماضية على تحفيز المرأة العربية وتنشيطها في المهجر.

وقد تحدثت في المعرض عضوة منظمة هيومان رستارت السيدة هديل سكر عن أهمية إقامة هذه الملتقيات والمعارض لإظهار الإنجازات الرائعة للمرأة العربية في المهجر وضرورة دعم القادمات الجدد والاخذ بيدهن على الطريق الصحيح للعمل الدؤوب واثبات الذات وان المرأة العربية لا تقل عن نظيرتها الغربية في القدرات والمهارات.


كما بينت الدكتورة علياء كيوان مديرة الملتقى أهمية العمل الجمعي والمنظم الذي يطور من واقع المرأة العربية في المهجر.


وقد شارك في المؤتمر عدة سيدات لهن قصص نجاح كبيرة معروفة في المجتمع الأوربي مثل مليكة جزماتي التي امتعت الحضور بقصتها تحت عنوان رحلتي من الصحافة إلى المطبخ وهي السيدة السورية التي لجأت الى المانيا ثم أسست شركةً وألفت كتاباً وتطبخ يومياً لـ 800 شخص.. وأبهرت المستشارة ميركل عند لقائهما



والجدير بالذكر انه تقوم الان منظمة هيومان رستارت مع العديد من الجهات الالمانية بالتحضير للملتقى العربي في الاتحاد الاوربي حيث سيتضمن ملتقى رواد الاعمال العرب الذي سيستعرض سير الناجحين العرب في اوروبا وأعمالهم  ومشاريعهم والعوائق التي تواجههم وسبل حلها بالتعاون مع الحكومات الاوربية، بالإضافة الى ملتقى الأفكار والاستثمار حيث سيقوم رجال اعمال وشركات استثمارية بتبني افضل المشاريع التي سيتم عرضها في الملتقى.
بالإضافة الى الملتقى الثقافي الذي سيعرض الواقع الثقافي العربي في بلاد المهجر وسبل تطويره ومعرض يضم الاف الكتب العربية، بجانب معرض للمنتجات العربية كالملابس والاطعمة والحلويات والتحف والمنتجات اليدوية وغيرها.

وفي ختام الملتقى سيكون هناك مهرجان الحضارات الذي سيشارك فيه وفود تمثل العديد من الدول الاوربية والشرقية باللباس الفلكلوري لكل بلد وموائد طعام مشتركة من كل بلد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هيومان رستارت تدرب كوادر الاحزاب على الادارة المحلية و الحملات الانتخابية

هيومان رستارت تختتم اول مراحل برنامج القانون الدولي والعلاقات الدبلوماسية في اربيل

من مؤتمر منظمة هيومان رستارت في العراق 2017